جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (KAUST) تفتح باب التقديم للمقترحات البحثية ذات الصلة بفيروس كورونا

 

تدعو جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (KAUST) الباحثين من جميع أنحاء المملكة لتقديم المقترحات البحثية ذات الصلة بـفيروس كورونا المستجد “COVID-19”. وذلك إدراكًا للحاجة الملحة للتصدي للتحديات العالمية المتعلقة بوباء COVID-19 من خلال الابتكارات و الاكتشافات العلمية. وتوفر الجامعة خدمات الحوسبة عالية الأداء لدعم مشاريع الابحاث وذلك بإتاحة استخدام المختبر الرئيسي للحوسبة الفائقة بالجامعة (KSL) حيث يتضمن المختبر احدث الانظمة الحاسوبية القوية بما في ذلك الحاسوب شاهين  II ( Shaheen II ) ،Ibex Cluster  ، بالإضافة الى علماء وخبراء فريق  KSL الذين سيقدمون الدعم والتدريب والاستشارات العلمية للباحثين.

·       يجب ان تتضمن مواضيع الابحاث على سبيل المثال لا الحصر: فهم الفيروس على المستوى الجزيئي ؛ فهم طبيعة انتقال المائع الديناميكية ؛ تقييم إعادة استخدام الأدوية الموجودة ؛ التنبؤ بكيفية انتشار المرض ؛ وإيجاد طرق لوقف أو إبطاء الوباء.

·       يتم استقبال المقترحات البحثية حتى تاريخ  30 يونيو 2020 ، حيث سيتم حجز ما يصل إلى 15٪ من خدمات الحوسبة المقدمة للمسار السريع لدعم ابحاث COVID-19    التنافسية من خلال لجنة الأبحاث المختصة في جامعة الملك عبدالله. بعد هذا التاريخ المقترحات موضع ترحيب وسيتم النظر فيها تبع الاجراءات الاعتيادية.

·       لمزيد من التفاصيل عن تقديم طلبات الدعم للمسار السريع نرجو الاطلاع على الرابط:

https://hpc.kaust.edu.sa/announcements/kaust-supercomputer-shaheen-ii-joins-fight-against-covid-19



30/04/2020
02:22 AM
انفوجرافك